منتديات تيبركانين
مرحبا بك عزيزي الزائر ’ يسرنا ان تنضم الينا ا وذلك بالتسجيل عن طريق الزر اسفله اذا اردت المساهمة معنا او الدخول بزر الدخول ان كنت قد سجلت من قبل ادناه
مع تمنياتنا لك المتعة و الفائدة
في امان الله

منتديات تيبركانين

منتدى جزائري عربي اسلامي للشباب للعمل على رقي العلم و الدين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بعد بسم الله الرحمن الرحيم سيكون الإفتتاح الرسمي و الإنطلاقة من جديد يوم 5 جانفي / يناير 2010

شاطر | 
 

 الداعية عائض القرني يزور الجزائر و يصرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر
دولتك : الجزائر
الجوزاء النمر
العمر : 7
عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

18032009
مُساهمةالداعية عائض القرني يزور الجزائر و يصرح

الداعية عائض القرني: أبارك المصالحة في الجزائر..والجزائريون في طليعة الدفاع عن الإسلام الصحيح

مقالة جريدة الشروق ليوم 2009.03.15
الشيخ عائض القرني قال الداعية الاسلامي الدكتور عائض بن عبد الله القرني إنه كان يتمنى زيارة الجزائر منذ أكثر من 20 سنة للتعرف على بلد الاسلام الصحيح وموطن الامام العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس.
وأثنى في افتتاح فعاليات الايام الاعلامية الثالثة بعنوان (الرسول القائد) التي انطلقت أمس بمسجد الفردوس بعنابة بمساهمة مديرية الشؤون الدينية وجمعية نور الحياة، على الجزائر حكومة وشعبا على نجاح المصالحة الوطنية، وألقى بالمناسبة قصيدة شعرية أشاد فيها بثورة الجزائر وكفاح شعبها البطل في مقاومة الاحتلال الفرنسي. وأوضح أن الشعب الجزائري لا يحتاج الى قراءة كتابه الشهير (لا تحزن) الذي طبع منه أكثر من 3 ملايين نسخة، لأن الجزائر وعنابة خصوصا قد حباها الله من الجمال والخضرة والوجه الحسن مما يذهب عنها الحزن. وبعد أن عدد الدكتور القرني مساهمات الجزائريين عبر التاريخ في نصرة الاسلام والمسلمين، خصص جزءا كبيرا من محاضرته التي ألقاها بعد أن أم رواد مسجد الفردوس في صلاة المغرب، عن خصال الرسول الأعظم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وتسامحه مع أصحابه وعفوه عن أعدائه، منطلقا من مقولة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي من أن الاسلام جمعية كبرى أمامها محمد(صلى الله عليه وسلم)، ومن الآية الكريمة (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).
وقال إن الاسلام انتشر في ماليزيا على سبيل الذكر بفضل التجار العرب الذين قدموا صور الرحمة والتسامح والخلق الحسن، كما اعتنقت عدة أمم الاسلام بفضل الحوار وإشاعة روح المحبة والتسامح بعيدا عن التطرف والتعصب والبغضاء، وقدم أمام رواد المسجد وصفة قائلا (إن أردت أن تريح نفسك فسامح الناس)، مستشهدا بأفعال وسيرة المصطفى الذي أمرنا باليسر حتى في العبادة، ووقف كثيرا عند نشاط الدعاة الذين قال بشأنهم إن الداعية لا ينجح في عمله الا اذا كان رحيما، فهداية الناس أفضل من قتلهم.
وفي ختام كلمته بشر الدكتور عائض القرني الحضور بأن الاسلام قادم منطلقا من أوروبا وغيرها، وكشف أن رحلاته وأسفاره لعدة دول أوروبية قد سمحت له بالوقوف على انتشار الاسلام وذلك لأن كثيرين فيها من يساعدون على فسح المجال للدعوة أكثر من بعض الدول العربية التي تضيق الخناق على الدعاة وتحاصرهم، كما تكلم الداعية عن ظاهرة "الحراڤة" ووصف رمي الشباب نفسه في البحر هروبا من جحيم وطنه بمثابة العار الذي يلاحقنا جميعا.
للاشارة فإن الداعية الاسلامي السعودي عائض بن عبد الله القرني الذي يزور الجزائر لأول مرة بدعوة من جمعية مسجد الفردوس بعنابة، هو صاحب كتاب (لاتحزن) الذي حقق نسبة مبيعات عالية لاعتماده على المنهج الوسطي لأهل السنة والجماعة، من مواليد قرية آل شريح من آل سليمان في سبت العلايا بالسعودية عام 1960. تخرج من كلية أصول الدين بأبها، ونال شهادة الماجستير برسالة تحت عنوان (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية) ثم تحصل على شهادة الدكتوراة في (تحقيق المفهم على مختصر صحيح مسلم). وعمل إماما خطيبا بجامع أبي بكر الصديق بأبها، له أكثر من 800 خطبة صوتية إسلامية في الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية.
ألف الشيخ القرني في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة والتراجم، وله دواوين شعرية وبرامج تلفزيونية في كثير من القنوات الفضائية العربية.
ويصفه المهتمون بالدراسات الاسلامية بالعالم المعتدل البعيد عن التطرف مثلما يدل عليه كتابه (لا تحزن) الذي يدعو فيه الى اتفاق جميع طوائف المسلمين على المبادئ الاساسية للدين الاسلامي منطلقا من قوله تعالى (إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم).

_________________
---------------------------------التوقيع----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://teberkanine.hooxs.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الداعية عائض القرني يزور الجزائر و يصرح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الداعية عائض القرني يزور الجزائر و يصرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تيبركانين :: واجهة المنتدى :: جريدة المنتدى-
انتقل الى: